mardi 7 avril 2009

خطة التداول: المصادر و التقنية المستخدمة

هذا العنصر سهل للغاية مع انه مهم جدا وهو يتحدث عن الاجهزة والتقنية المستخدمة و مصادر المعلومات التي ستحتاجها.

سوق الفوركس كما نعلم جميعا هو سوق يعتمد اعتماد كلي على الانترنت وبالتالي فإن من اللازم الاهتمام بالآتي:

1 - جهاز الكومبيوتر:

يجب ان يكون الكومبيوتر الذي ستعمل عليه مناسب لاستخدام للاتصال بالانترنت ويوفر سرعة كافية لتشغيل برنامج التداول و بعض البرامج الاخرى التي قد تستخدمها .. وان تكون الذاكرة كافية و سرعة الاتصال بالانترنت ايضا جيدة و بالطبع أي مواصفات اخرى قد تحتاجها. فقد يحتاج البعض اضافة شاشة او اثنين لمتابعة السوق بشكل اكبر و ربما تحتاج لطابعة لطباعة بعض المقالات او الاخبار او حتى الشارتات.

2 - الاتصال بالانترنت:

بالطبع يجب ان يكون الاتصال بالانترنت اتصال جيد و سريع لسرعة تحميل و تحديث الشارتات والاخبار والمواقع التي ستتعامل معها.
ومن المهم ان يكون الاتصال بالانترنت من النوع الذي لا ينتقطع بسهولة ولا يفضل الاتصال عن طريق دايل اب Dial Up.

3 - منصة التداول:

من اسباب النجاح في عالم الفوركس هو الاختيار الجيد لمنصة التداول .. فاستخدام منصة جيدة وسهلة الاستخدام وسريعة في تحميل الشارتات امر مهم جدا.
ويفضل ان تكون منصة التداول توفر الخدمات التي تعتمد عليها مثل الاخبار مثلا .. المؤشرات التي ستحتاجها ... ادوات الرسم والتحليل على الشارت .. و التعامل مع التامبليت Template وايضا امكانية تطوير سكربت او مؤشر وغيره.

4 - وسائل التدريب:

بالطبع اي متداول يحتاج باستمرار للتدريب والتعلم .. ولهذا فإن خطتك يجب ان تحتوي على الوسائل التي ستستخدمها للتدريب فمثلا .. قد تحتاج لتحديد بعض المواقع التعليمية او التحليلية وربما مواقع الاخبار و المؤشرات وربما بعض غرف التداول والنقاش وبالطبع بعض المنتديات.

5 - المنتديات:

لان المنتديات تعتبر من اهم مصادر المعلومات والنقاش و التدريب فإنه من الضروري جدا للمتداول الاشتراك في احدى المنتديات المتخصصة لنقاش ما تعلمه او لتعلم ما جهله او للتأكد من توجهات السوق وغير ذلك. ويجب تقنين فترات وجودك في الانترنت كي لا تسرقك المواضيع و المشاركات من التداول واقتناص الفرص.


وباختصار هذا العنصر من خطة التداول لا يتعدى ذكر بعض النقاط عن ادوات التداول التي ستستخدمها لتكون الرؤية واضحة واكتشاف اي نقص او قصور في هذه الادوات.

عنصر بسيط ولكنه مهم فاهتم به

0 commentaires: